أنواع شاي بمفعول سحري لأمراض المعدة

متابعات الأمة برس
2021-03-17 | منذ 7 شهر

يقول خبراء التغذية، بأن أنواعاً معينة من شاي الأعشاب، تتمتع بمفعول قوي لعلاج الكثير من الحالات الصحية وأهمها أمراض المعدة.

فيما يلي أفضل أنواع شاي الأعشاب لعلاج آلام المعدة والبطن، بحسب ما أوردت صحيفة تايمز أوف إنديا أونلاين:

شاي بذور الشمر والكاروم

يتميز هذا النوع من الشاي بعلاج الانتفاخ واضطرابات المعدة وعدم انتظام الأمعاء. الشمر مليء بالخصائص المضادة للبكتيريا، مما يساعد في تخفيف آلام المعدة والإمساك والغازات والإسهال.

بذور الكاروم تشبه إلي حد كبير بذور الينسون، و هي بنية اللون و تكون صغيرة الحجم و أحيانًا يصل حجمها إلي حجم الثمار الصغيرة، يساعد مزيج بذور الكاروم في تسريع عملية التمثيل الغذائي ويساعد في تقليل عسر الهضم المفاجئ والحموضة.

لتحضير هذا الشاي، ما عليك سوى نقع ملعقة صغيرة من الشمر، وملعقة صغيرة من بذور الباروم في لتر واحد من الماء، قبل تناولها.

 شاي عرق السوس

يمكن لشاي عرق السوس أن يشفي بشكل فعال قرحة المعدة ويقلل من حرقة المعدة والحموضة والغازات وآلام المعدة. وفقًا للدراسات، فإن شرب كوب واحد من شاي عرق السوس يوميًا يمكن أن يحل معظم مشاكل معدتك.

شاي الزنجبيل

لتحضير شاي الزنجبيل، تحتاج إلى كوبين من الماء وتقطيع 1 بوصة من الزنجبيل، قبل غلي الخليط حتى ينخفض ​​الماء إلى النصف. يصفى هذا الشاي ويشرب مع رشة من الفلفل والعسل.

هذا الشاي لن يساعد فقط في الهضم وتعزيز التمثيل الغذائي، ولكنه في نفس الوقت يساعد في تخفيف وجع الحلق. كما يساعد الزنجبيل في إصلاح عدم انتظام الأمعاء والتخلص من آلام المعدة.

 شاي الكمون والكاروم

يساعد في إنقاص الوزن والتخلص من الحموضة المستمرة وعدم الراحة. انقع 1 ملعقة صغيرة كمون و 1 ملعقة بذور الكاروم، في لتر ماء طوال الليل. تأكد من غلي المزيج وتقليله إلى النصف وشربه في الصباح. يمكنك إضافة بعض العسل لتحسين الطعم.

 شاي الريحان

شاي الريحان المعروف أيضًا باسم شاي التولسي سهل التحضير، ما عليك سوى غلي بعض الماء ونقع 6-7 أوراق ريحان فيه، بمجرد تقليل الماء إلى النصف، قم بتصفية الشاي، وأضف بعض عصير الليمون أو العسل لتحسين الطعم والنكهة .

يساعد هذا الشاي في علاج حرقة المعدة، وارتجاع الحمض، والغازات، والإمساك. إذا كان لديك الكثير من مشاكل الحموضة، فتأكد من تجنب عصير الليمون لأنه يحتوي على حامض الستريك الذي قد يزيد من مستوى الحمض في الجسم مما يؤدي إلى الشعور بعدم الراحة.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي