أشياء تجلك تقع في حب زوجتك للأبد؟

متابعات الأمة برس
2021-03-17 | منذ 2 شهر

 

كما يقولون إن موضوع الكتاب يظهر من عنوانه، فإن الأزواج الناجحين والعلاقات العاطفية الناجحة لديها علامات أيضاً تكشف مدى متانتها ومدى استمراريتها للأبد، أو العكس.. وفي هذا الموضوع نؤكد لك ثبات علاقتكما وتوازنها من خلال ست أساسيات تعكس مدى ترابطكما وإلى أي حد يليق أحدكما بالآخر.

  1. صوركما سوياً.. تعكس تقارباً

قد تستغرب أن هذا الشيء البسيط الذي يشترك فيه معظم الأزواج، قد يثبت مدى ثبات علاقتكما أم لا، ففي دراسة لمجموعة من علماء الاجتماع، أكدوا فيها أنه ومن خلال الصور التي تجمع الأزواج سوياً وتخلد ذكريات بينهما يتم اكتشاف ما إذا كان هؤلاء الأزواج سعداء، إذا كانا يحملان نفس الابتسامة أو يتعاملان بعفوية مطلقة مع الصورة بنفس المقدار سوياً. إذا كان يحصلان على لقطات مميزة مع بعضهما البعض ويعيشان أوقاتاً مرحة، ويتمتعان بمزاج جيد في الصور أو تبدو صورهما بائسة ومتباعدان عن بعضها البعض، أو يضحكان ضحكة صفراء لمجرد الحصول على صورة.

  1. أصبحت شخصاً أفضل بعد الزواج

كثيرون هم من يتغيرون بعد الزواج، البعض للأحسن والبعض للأسوأ، ويتضح ذلك من خلال رأي المحيطين بك ممن يعرفونك، فإذا أصبحت شخصاً أكثر لطفاً وطيبة، أو شخصاً أكثر انفتاحاً على الآخرين وتبدو أكثر سعادة، فهذا من المؤكد لأن شريكك يدعمك ويقدم لك حياة أفضل، وهو وإن كان قد قام بعمل تغييرات في شخصيتك فقد أصبحت للأحسن.

  1. تشعر برغبتك في إسعاد الشخص المقابل دون أن تنتظر منه شيئاً بالمقابل

تشتاق لأن تقوم بمفاجأة شريكك بشيء يحبه، تحب أن تفرحه بأشياء بسيطة ولكنها تترك أثراً في أعماقه. تستطيع أن تميز ما الذي يحبه وما هو لا.

أيضاً يقابلك هو بالمثل حتى لو لم يتوقع منك أن تشعر بتقدير لما يفعله من أجلك، ولكنك تستطيع أن تميز أنه يقوم بالكثير من الأشياء لإسعادك.

  1. تؤمن أنه شقيق روحك

تشعر به حولك حتى لو لم يكن موجوداً فعلاً، تشعر أنه يشاركك اهتماماتك التي تعرفها وأخرى التي تكتشفها دون أن تتحدث له عن ذلك.

تشعر أن مزاجكما في اقتناء الأشياء واختيارها يتشابهان ويتقاطعان كثيراً، والأهم أنه يكمل النواقص في شخصيتك دون أن يطلب منك أن تغير نفسك لأجله.

  1. لديكما توقعات عقلانية تجاه بعضكما الآخر

يعرفك لدرجة أنه يتوقع تصرفاتك دون أن يبالغ في ما يتوقعه هو منك، أي لا يتخيل أن تقوم بتصرف غير عادي وليس من ضمن سلوكياتك اليومية ولا بما يتفق مع طبعك وإمكانياتك، فلا تغضب عندما تقدم لها كتاباً وليس مجوهرات، كما لن يستاء إن لم تبارك  لها في عيد الحب، لأنها تفهم أنك لا تقيم اعتباراً لهذا النوع من الاحتفالات على سبيل المثال.

  1. لديكما أحلام مشتركة حول نفس المواضيع

تشعر أنك تفكر وهو يكمل لك الفكرة، تبني بيتاً بشكل معين في خيالك وتشاركه معك فتضفي له دون أن تغير مضمونة، أو تختلف معك على التوقيت والطريقة.

تتحدث عن تربية الأبناء فترى أن لديها نفس الأبناء حتى لو لم تذكر لها ذلك. وحتى  طموحاتكما المالية والعملية تجدها تؤسس معك خطة مستقبلية، وتشعرك أنها دائماً جزء من الخطة وليس عبئاً عليها أو سببا في إفشالها.

فإذا اجتمعت لديك أنت وزوجتك هذه السمات أو أغلبها فتأكد أنكما من أسعد الأزواج في العالم.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي