البطاطا الحلوة فوائد صحية لا تخطر على البال

متابعات الأمة برس
2021-03-25 | منذ 6 شهر

تُعتبر البطاطا الحلوة واحدة من أكثر أنواع الخضروات التي يفضلها العديد من الأشخاص, لطعمها المميز، كما وتتميز بغناها بالعديد من العناصر الغذائية الضرورية للجسم ما يجعلها تقدم فوائد صحية لا حصر لها، أبرزها:

– تحتوي على نسبة منخفضة من السكر وكمية كبيرة من الألياف الغذائية، مما يجعلها مفيدة لمرضى السكري.

– تحتوي على نسبة مرتفعة من الفيتامينات، ومضادات الأكسدة القوية التي تعمل على محاربة الجذور الحرة في الجسم، مما يدعم صحة المناعة ويقويها.

– تساهم في منع نمو الخلايا السرطانية بفضل مادة البيتا كاروتين والفلافونويد الموجودة بها بالإضافة إلى الفيتامينات ومضادات الأكسدة.

– تُساعد في تعزيز صحة القلب ووقايته من الإصابة بالأمراض القلبية المختلفة، لاحتوائه على كمية كبيرة من عنصر البوتاسيوم الهام لصحته.

– تحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات ومضادات الأكسدة والبيتا كاروتين التي تعمل على الحفاظ على صحة العين وتقوية الرؤية مما يحميها من الإصابة بالأمراض المختلفة مثل التنكس البقعي.

– تًساهم في القضاء على اضطرابات الجهاز الهضمي , لاحتوائها على العديد من الألياف الغذائية التي تُنظم حركة الأمعاء وتحسن عملية التمثيل الغذائي.

– تساهم في تعزيز وظائف المخ، ومحاربة الجذور الحرة التي قد تتسبب في تلف خلاياه، مما يقلل من حدوث الالتهابات ويقي من الإصابة التدهور المعرفي.

– تمتلك العديد من العناصر الغذائية الضرورية لصحة البشرة ونضارتها مثل الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة التي تمنع ظهور علامات التجاعيد والشيخوخة.

– تساهم في التخلص من حالات القلق والتوتر والإجهاد الذي يُصيب الشخص، لاحتوائها على مركبات مضادة للاكتئاب والإرهاق.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق




كاريكاتير

إستطلاعات الرأي