الخوخ مصدر غني بفوائد صحية مذهلة

متابعات الأمة برس
2021-03-26 | منذ 6 شهر

الخوخ أحد الفواكه الموسمية الصيفية التي تشتهر بمذاقها المميز، كما أنها مصدر غني للعديد من العناصر الغذائية، كالفيتامينات ومضادات الأكسدة والمركبات النباتية المفيدة، وبالتالي تقدم للجسم فوائد لا حصر لها منها:

  1. مقاومة علامات الشيخوخة: لغناها بمضادات الأكسدة والعديد من العناصر والمعادن والفيتامينات التي تعمل على حماية الجسم من الشيخوخة والأمراض، كما تحمي من الأضرار التأكسدية.
  2. يساعد على الهضم: نظراً لغناه بالألياف التي تسهل نقل الطعام، مما يقلل من احتمالية الإصابة بالإمساك، كما تساعد الأحماض الدهنية في تقليل الالتهاب وتحسين أعراض اضطرابات الجهاز الهضمي مثل مرض كرون ومتلازمة القولون العصبي والتهاب القولون التقرحي .
  3. تحسن صحة القلب: يرتبط الخوخ بالأحماض الصفراوية وهي مركبات ينتجها الكبد من الكوليسترول، حيث يتم التخلص من الأحماض الصفراوية المرتبطة مع الكوليسترول من خلال البراز، مما قد يساعد في خفض مستويات الكوليسترول في الدم والدهون الثلاثية.
  4. حماية البشرة: له تأثيرات وقائية تساعد في الحفاظ على صحة البشرة، نظراً لأنه غني بالمركبات التي تساعد في الاحتفاظ بالرطوبة، وبالتالي تحسين نسيج الجلد، كما يساعد في منع تلف الأشعة فوق البنفسجية، وتأخير تطور أورام الجلد.
  5. الحماية من أنواع معينة من السرطان: نظراً لغناه بالكاروتينات وحمض الكافيين، وهما نوعان من مضادات الأكسدة التي تقي من الأورام السرطانية.


إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي