ما يحتاج إليه زوجك منكِ أثناء الأزمات

2021-06-14 | منذ 1 شهر

الحياة لا تسير على وتيرة واحدة، فالجميع معرّضون للأزمات، وأوقات الأزمات تكون حرجة جداً وكاشفة في نفس الوقت، فهي بمثابة أداة لتقييم العلاقات بين الناس.

وأوقات الأزمات بالنسبة إلى الزوجين تكون قوة دفع للعلاقة، إما تجعلها أقوى، أو تبني داخلها حواجز تدفعها نحو الهاوية، وهذا يتوقف على قدرتك على التصرف بحكمة وتقديم الدعم اللازم لزوجك، أو العكس. وفي ما يلي 5 أشياء يحتاج إليها منكِ زوجكِ أثناء الأزمات.

1- حافظي على الهدوء

الذعر من أسوء الأشياء التي يمكن أن يقدمها شخص لشريك حياته أثناء الأزمات، لذا تحكمي بانفعالاتك وحافظي على الهدوء، وبهذا يمكنكِ نقل الهدوء لزوجك، ما يساعدكما على اتخاذ قرارات أفضل.

2- ثقي به

الثقة هي مفتاح نجاح الزواج من نواحِ كثيرة، وتُكتسَب بمرور الوقت، ولكن يمكن أيضاً أن تتناقص الثقة بسرعة عند المرور بأزمة كبيرة، لكن إظهارك ثقتك بزوجك أثناء المرور بأزمة، سيشعره بالاحترام ويمده بالطاقة ويعزز شجاعته في مواجهة الأزمة كونه يعلم أن شريكة حياته تثق به.

3- امنحيه الفرصة للتعبير عن مخاوفه وشكوكه

عموماً، يواجه الرجال صعوبة في التعبير عن مشاعرهم العميقة، فمشاركة مخاوفهم وشكوكهم يساوي إظهار الضعف بالنسبة إليهم.
لكن يمكنكِ مساعدة زوجك في التعامل على ما في قلبه، والاطمئنان لمشاركته معكِ، من خلال قبوله عندما تكون لديه الشجاعة ليظهر ضعفه.

4- لا تفترضي أنه غاضب منكِ

من الطبيعي أن يشعر زوجك بالإحباط والغضب عندما يمر بأزمة كبيرة، وقد يظهر عليه الغضب والإحباط، لذا لا تفترضي أنه غاضب منكِ، وتتعاملي بأسلوب دفاعي يزيد شعوره بالإحباط.

5- ذكريه بإيمانك وأملك

في وقت الأزمات، يحتاج زوجك إلى الشعور بأنكِ لستِ يائسة، لذا أظهري له إيمانك وأملك، سيستمد منكِ هذه المشاعر الإيجابية.

 



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي