انطلاق مهرجان البحرين السينمائي أواخر أكتوبر الجاري

2021-10-18 | منذ 1 شهر

تعرض الأفلام المشاركة بالمهرجان بين 27 و30 أكتوبر في المنامة

 

المنامة – الأمة برس- تنطلق الدورة الأولى لمهرجان البحرين السينمائي في نهاية أكتوبر الحالي، بمشاركة عدد من الأفلام العربية القصيرة.

يشار إلى أن المهرجان قد أعلن قيام دورته الأولى للأفلام السينمائية، في مارس 2020، لكنها تأجلت بسبب ظروف جائحة كورونا.

وقالت مديرة المهرجان منصورة الجمري، في تصريح لصحيفة "الأيام" البحرينية، السبت: "رأينا عرض الأفلام المشاركة بالمهرجان في الفترة من 27 إلى 30 أكتوبر الجاري، في مجمع الواحة مول بالجفير في المنامة".

وأضافت الجمري أن "عدد الأفلام المشاركة بالمهرجان التي سيتم عرضها يزيد عن التسعين فيلماً قصيراً متنوعاً، قدمها مخرجون من دول عربية مختلفة".

وأوضحت أن الأفلام ستعرض نظراً لرغبة عدد كبير من المخرجين السينمائيين الشباب والمتابعين للحركة السينمائية في مشاهدة الأفلام التي شاركت في المهرجان.

وأشارت إلى أنه ستعرض جميع الأفلام التي شاركت في فئات مسابقة المهرجان؛ وهي: الأفلام الروائية، والوثائقية، وأفلام التحريك، وأفلام المرأة، وأفلام الطلبة.

يذكر أن الدورة الأولى من مهرجان البحرين السينمائي (دورة فريد رمضان) عقدت افتراضياً بسبب ظروف وباء كورونا، في أبريل من العام الماضي، وشهدت مشاركة أفلام من جميع أنحاء العالم العربي، وقام بتحكيم مسابقتها لجان ضمت فنانين ومخرجين عرباً وخليجيين، ومختصين في مجال السينما.

 






كاريكاتير

إستطلاعات الرأي