بولندا: 7000 مهاجر مازالوا موجودين في بيلاروس  

د ب أ- الأمة برس
2021-12-07 | منذ 1 شهر

 

تتراجع عدد محاولات عبور الحدود غير القانونية على حدود بولندا مع بيلاروس (أ ف ب)

وارسو: أعلنت الحكومة البولندية، الثلاثاء ديسمبر2021، أن نحو 7000 مهاجر يأملون في الوصول للاتحاد الأوروبي مازالوا موجودين في بيلاروس.

وقال ستانيسلو زارين المتحدث باسم الاستخبارات لوكالة الأنباء البولندية اليوم الثلاثاء" تقديراتنا أن نظام لوكاشينكو أعاد نحو 3000 مهاجر إلى العراق وسورية، ولكن عددا أكثر، نحو 7000 مهاجر، مازالوا في أراضي بيلاروس".

وأضاف أنه في الوقت الحالي، تتراجع عدد محاولات عبور الحدود غير القانونية على حدود بولندا مع بيلاروس، موضحا أنه سيكون من المبكر القول إن الأزمة انتهت.

وأشار زارين إلى أن القوات الأمنية في بيلاروس مستمرة في إرسال جماعات صغيرة من المهاجرين إلى الحدود من أجل العثور على مناطق أقل تأمينا بحيث يمكنهم العبور بصورة غير قانونية إلى الاتحاد الأوروبي.

وقد أعلنت قوات حرس الحدود البولندية اليوم رصد 116 محاولة عبور حدود غير قانونية خلال 24 ساعة.

وقد أعلن مطار مينسك عبر قناة على تطبيق تلجرام أنه من المقرر تسيير رحلة لاعادة المهاجرين من بيلاروس إلى العراق في وقت لاحق من اليوم، تليها رحلة جوية إلى سورية غدا الأربعاء.

وذكرت وكالة أنباء بيلاروس أنه مع ذلك، يأمل الكثير من المهاجرين على الحدود الاستمرار في رحلتهم إلى أوروبا ويرفضون العودة لمواطنهم.

ويتهم الاتحاد الأوروبي رئيس بيلاروس الكسندر لوكاشينكو بتعمد نقل المهاجرين من البلاد التي تمزقها الحروب إلى مينسك، قبل تشجيعهم على الاحتشاد عند حدود الاتحاد الأوروبي، وذلك من أجل زعزعة استقرار الكتلة الأوروبية ردا على العقوبات الاقتصادية المفروضة على حكومة بيلاروس.







كاريكاتير

إستطلاعات الرأي