ميدفيديف يتأهل للمربع الذهبي ببطولة أستراليا المفتوحة على حساب ألياسيم

د ب أ – الأمة برس
2022-01-26

ميدفيديف (ا ف ب)

ملبورن: صعد نجم التنس الروسي دانييل ميدفيديف إلى الدور قبل النهائي ببطولة أستراليا المفتوحة للتنس بعدما تغلب على الكندي فيليكس أوجه ألياسيم 6 / 7 و3 / 6 و7 / 6 و7 / 5 و6 / 4 اليوم الأربعاء في ختام منافسات دور الثمانية لأولى بطولات "جراند سلام" الأربع الكبرى في الموسم.

وتأهل ميدفيديف، المصنف الثاني على العالم والثاني للبطولة، بذلك إلى الدور قبل النهائي للمرة الخامسة في سجل مشاركاته ببطولات جراند سلام.

ويتطلع ميدفيديف إلى أن يصبح أول لاعب يتوج بلقبه الأول في جراند سلام ثم ينتزع لقب البطولة الكبرى التالية.

واحتاج ميدفيديف إلى أربع ساعات و42 دقيقة لحسم مباراته أمام منافسه الكندي المصنف التاسع للبطولة.

وللعام الثاني على التوالي، يلتقي ميدفيديف في الدور قبل النهائي من بطولة أستراليا المفتوحة، اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس.

وصعد تسيتسيباس في وقت سابق اليوم إلى الدور قبل النهائي ببطولة أستراليا للمرة الثالثة بعدما تغلب على الإيطالي جانيك سينر 6 / 3 و6 / 4 و6 / 2 .

وحقق تسيتسيباس بذلك الفوز الرابع في رابع مشاركة له في دور الثمانية ببطولات جراند سلام.

وبعد صراع شرس مع الأمريكي تايلور فريتز في الدور الرابع في مباراة استمرت لخمس مجموعات، احتاج تسيتسيباس المصنف الرابع على العالم إلى ساعتين وخمس دقائق فقط اليوم لحسم المباراة أمام سينر.

وقال تسيتسيباس عقب المباراة في تصريحات نشرتها الرابطة العالمية للاعبي التنس المحترفين عبر موقعها على الإنترنت "جانيك لاعب رائع. لذلك حاولت التركيز على أهم النقاط وقد أثمر ذلك بشكل يفوق ما توقعت."

وأضاف :"أنا سعيد للغاية بالطريقة التي لعبت بها ضربات الإرسال اليوم والطريقة التي استخدمت بها التكتيك في اللعب خلال مباراة اليوم. ودعم الجماهير كان مذهلا حقا."







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي