مصادر عن انطلاق بطولة كأس العالم لكرة القدم في قطر في وقت مبكر من يوم 20 نوفمبر

أ ف ب - الأمة برس
2022-08-10

سيواجه المشجعون

سيتم تقديم المباراة الافتتاحية لكأس العالم هذا العام ، بين قطر المضيفة والإكوادور ، بحلول يوم واحد حتى 20 نوفمبر ، حسبما ذكرت مصادر في كأس العالم لوكالة فرانس برس يوم الأربعاء.

وستحافظ هذه الخطوة، التي يجب أن يوافق عليها مجلس الفيفا قبل بدء العد التنازلي لمدة 100 يوم هذا الأسبوع، على تقليد المباراة الأولى التي يشارك فيها البلد المضيف.

وبموجب الترتيب الحالي، تلعب السنغال وهولندا المباراة الأولى في 21 نوفمبر، تليها مباراة الافتتاح الرسمية بين قطر والإكوادور في وقت لاحق من ذلك اليوم.

وقالت مصادر في كأس العالم إنه من المتوقع تأكيد التغيير قريبا. وامتنع الفيفا واللجنة القطرية المنظمة عن التعليق.

وقال مصدر في كأس العالم لوكالة فرانس برس طالبا عدم الكشف عن هويته "كانت هناك مناقشات واتفاقات بين الفريقين وكان هناك طلب من الكونميبول - اتحاد أمريكا الجنوبية القاري"، متحدثا شريطة عدم الكشف عن هويته حيث لم يتم الإعلان عن قرار رسمي.

وأضاف المصدر "أردنا أن نتبع التقليد القائل بأن يشارك إما حامل اللقب أو البلد المضيف في المباراة الافتتاحية".

وبالنسبة للجماهير التي لديها تذاكر لمباراة 21 تشرين الثاني/نوفمبر، "سيتم التعامل مع أي اضطراب بحيث يكون التأثير ضئيلا"، وفق ما أفاد مصدر آخر في البطولة وكالة فرانس برس.

وبموجب هذا التغيير، سيتم نقل مباراة هولندا والسنغال من الساعة 1:00 ظهرا (1000 بتوقيت جرينتش) في 21 نوفمبر إلى الساعة 7:00 مساء. "إنها فتحة أفضل لكلا الفريقين للتلفزيون ومناطق أخرى" ، قال مصدر كأس العالم.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي