جولة على الأماكن السياحية في جدة المثاليّة للعوائل

سيدتي - الامة برس
2023-12-03

جولة على الأماكن السياحية في جدة المثاليّة للعوائل (سيدتي)

إذا قمت برحلة إلى المملكة العربية السعودية، فإن زيارة المركز التجاري، جدة، أمر لا بد منه. تقع جدة في منتصف الساحل الشرقي للبحر الأحمر، وهي ثاني أكبر مدينة في المملكة العربية السعودية، وتشتهر بشواطئها ومنتجعاتها ومراكز التسوق والمطاعم. إذا كنت تبحث عن الوقت المفضل لزيارة جدة، يمكنك اختيار الفترة الممتدة بين نوفمبر ومارس.

يمكنك في كورنيش جدة الاستمتاع بمناظر المدينة الخلابة على البحر الأحمر بالإضافة إلى العديد من المنحوتات والنوافير والمناطق الترفيهية. يمتد الكورنيش لمسافة حوالي 30 كيلومترًا مع مسار للمشي من دون انقطاع.

تعتبر نافورة الملك فهد، أو نافورة جدة، أكبر نافورة مياه في العالم، حيث يصل ارتفاع المياه إلى 853 قدمًا ويمكن رؤيتها من على بعد أميال. تنطلق المياه من قاعدة مضاءة بـ 500 مصباح، مما يوفر مشهدًا مثيرًا للزائرين.

يقع مسجد الرحمة على البحر الأحمر، ويُعرف أيضًا باسم المسجد العائم، وقد بُني في عام 1985. ويرتكز المسجد على أعمدة تحت سطح البحر، ويبدو وكأنه يطفو على الماء أثناء ارتفاع المد، ومن هنا اكتسب اسمه. مما لا شك فيه أن مسجد الرحمة هو أحد أماكن السياحة الجذابة في جدة ويعكس العمارة الإسلامية التقليدية. من الداخل، تم تزيين المسجد بالخط المعقد والأنماط الهندسية والزخارف الدقيقة.







كاريكاتير

إستطلاعات الرأي