الأرضيات الباركيه في غرف النوم... دفء وجاذبية وعصرنة

سيدتي - الامة برس
2023-12-03

الأرضيات الباركيه في غرف النوم... دفء وجاذبية وعصرنة (سيدتي)

على الرغم من تعدد خيارات تكسية الأرضيات، يظل لخامة الباركيه حضور، خصوصًا في أرضيات غرف النوم الزوجية وتلك العائدة للأطفال، علمًا أن للخامة الخشبية صفات بالجملة، فهي دافئة وجذابة ومرغوبة من أصحاب المنازل ومقبولة التكلفة. كانت الخامة تُصنع يدويًّا من حرفيين مهرة وتغطي أرضيات القصور، قبل أن تبتكر المصانع والورش ألواح الباركيه. وهذه الأخيرة متعددة النقوش والألوان التي تدخل في سباق الموضة في كل عام.

تقول مُهندسة العمارة السورية لجين الفارس لـ"سيدتي. نت" إنه "من الشائع تكسية الأرضيات بالباركيه، لا سيما في غرف النوم، فالباركيه خامة صلبة تُحقّق مظهرًا مُريحًا، كما توحي بأن المساحة أكبر مما هي عليه، في الحقيقة. مع حسن العناية بالخامة، يدوم اللمعان". بالإضافة إلى ما تقدم، تكلفة الباركيه مقبولة، مُقارنة بمواد إكساء الأرضيات الأخرى، لا سيما الحجرية، كما يسهل تركيب الخامة ذات الأشكال غير المحدودة.
بعد عدّ مزايا الباركيه، تشير المهندسة إلى عيوبها، فتقول: "السير على الباركيه يُصدر أصواتًا عاليةً، كما لا تتحمل الخامة الرطوبة والماء، وهي سهلة التبقع والخدش والتلف. بالإضافة إلى ذلك، المادة لا تراعي البيئة، إذ لا يعاد تدوير الباركيه".

على غرار كل المواد، تتجدد الخامة، وتصدر في ألوان ونقوش جديدة. في عام 2024، اللون الداكن المائل للأسود جذاب للأرضيات الباركيه، التي تُحقّق التضاد مع الجدران الفاتحة، الأمر الذي يشيع دفئًا وحميميّةً. الأرضيات الخشب الرمادية مُناسبة، بدورها، في غرف النوم ذات الألوان الزاهية. هناك الأرضيات الباركيه الشقر أو الفاتحة في العموم، والتي تجعل المساحات الداخلية أكثر اتساعا وانفتاحًا وتنسجم مع كل المحتويات والديكورات.







كاريكاتير

إستطلاعات الرأي