إقلاع الطائرة الإغاثية الـ36 من الجسر الجوي الكويتي بحمولة 40 طنا مساعدات إغاثية لأهالي غزة

كونا - الأمة برس
2023-12-08

المواد والمستلزمات المختلفة في طريقها إلى مطار العريش (كونا)

الكويت - أقلعت الخميس 7-12-2023 الطائرة الإغاثية الـ36 من الجسر الجوي الكويتي متجهة إلى مطار العريش المصري بحمولة 40 طنا من المساعدات الإغاثية والغذائية والدوائية ومسلتزمات الإيواء والتدفئة و130 خيمة إضافة إلى 4 سيارات إسعاف للأشقاء في قطاع غزة.

وتمت حمولة هذه الطائرة بتنظيم من الجمعية الكويتية للإغاثة وإشراف وزارات الشؤون والدفاع والخارجية الكويتية.

وقال نائب المدير العام للجمعية الكويتية للإغاثة والمشرف العام على حملات (فزعة لفلسطين) و(سفينة غزة) عمر الثويني لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) قبيل الإقلاع إن الحمولة سيتم تسليمها إلى جمعية الهلال الأحمر المصري في مطار العريش قرب معبر رفح البري على أن يتم إيصالها إلى الهلال الأحمر الفلسطيني تمهيدا لإيصالها للأهالي في قطاع غزة.

وأضاف الثويني أن الرحلة الحالية تعد الـ 11 للجمعية الكويتية للإغاثة ضمن الجسر الجوي الكويتي بمساعدات إنسانية بلغ إجماليها 290 طنا منها 166 طنا من المستلزمات والأجهزة الطبية إلى جانب العيادات المتنقلة و31 سيارة إسعاف إلى جانب 75 طنا من المواد الغذائية من طحين وتمور ومعلبات فضلا عن 49 طنا من مستلزمات الإيواء من بطانيات وخيام وغيرها.

وأشاد بالجهود المبذولة والإشراف المثمر من الجهات الحكومية الكويتية وعلى رأسها وزارات الخارجية والدفاع والشؤون الاجتماعية إلى جانب الجمعيات الخيرية والجهات الحكومية والمؤسسات المانحة ومساهمات المتبرعين ودورهم في تقديم الدعم الإنساني وسد الاجتياجات العاجلة لأهالي قطاع غزة.

من جهته قال رئيس اتحاد الجمعيات والمبرات الخيرية الكويتية الدكتور ناصر العجمي لـ(كونا) إن مشاركة الاتحاد في الرحلة الإغاثية الـ 36 تعد الأولى للاتحاد على أن تتم المشاركة في جدول الرحلات القادمة.

ولفت العجمي إلى أن الاتحاد رصد مبلغ 160 ألف دينار كويتي (نحو 528 ألف دولار) من خلال جمع التعهدات الرمزية التي أطلقها سابقا لإغاثة قطاع غزة مقدمة من المبرات والجمعيات الكويتية العاملة في المجال مبينا أن هناك 80 جمعية ومبرة خيرية تعمل تحت مظلة الاتحاد.

وأثنى على تعاون (الاتحاد الكويتي للاغذية) في هذه الطائرة الإغاثية عبر مساهمته بمواد غذائية متنوعة طويلة الأمد لسد احتياجات الأشقاء في غزة معربا عن شكره للمتبرعين والجمعيات والمبرات الخيرية الكويتية والجهات الرسمية في إنجاح مسيرة الجسر الجوي.







كاريكاتير

إستطلاعات الرأي