5 عطور لفخامة عميقة.. مزيج من مرح الصيف وغوايات الخريف

الأمة برس
2024-02-11

(برادا)

ترتبط نفحات الفاكهة والحمضيات عادة بفصل الصيف بفضل روائحها التي تنضح بالانتعاش وتعكس المرح. لكن هذا لا يعني أنه لا يمكن وضع هذه العطور في الشتاء أو الخريف، خاصة إذا جرى مزجها مع مكونات خاصة دافئة تجعلها تليق بالفصول الباردة وتساعدها على إضفاء نفحة من الدفء والإشراق على الإطلالة وفقاً لموقع الرجل. 

كما أن استخدام نفحات الفاكهة والحمضيات في العطور الخريفية سيساعدك على الاحتفاظ بروح الصيف ومرحه واستحضارهما متى ما احتجت لتواجه انخفاض الحرارة في الخريف وتتحمل المشاعر التي تترافق مع انتهاء العطلة الصيفية والعودة إلى العمل. 

لذلك جمعنا لك بضعة عطور تنضح بنفحات صيفية لتضمها إلى خزانتك هذا الخريف وتحظى بالانتعاش والتألق معًا. 

Diptyque Eau Nabati

(ديبتيك)

هذا العطر هو رحلة بين أحضان الحدائق الغناء الصيفية التي نراها في الأحلام. يرحب بمن يضعه في تجربة حسية في الحضارة العربية. 

يبدأ بنفحات قوية من البرغموت والنفحات المنعشة لـ Petitgrain توازنها الرائحة الغنية للعنبر والبلسم الحلو. 

مع تفاعل العطر مع الجسم يصبح أكثر تعقيدًا ومتعدد الأوجه أو الطبقات، إذ يكشف عن طبقات جديدة من الروائح الآسرة والمحفزة. تلتقط الدار في هذا العطر روح الطبيعة والبحر الأبيض المتوسط.

Louis Vuitton Pacific Chill

(لويس فيتون)

هو عطر منعش يجمع بين عفوية ماء الكولونيا مع فخامة العطور، قوامه التوت الأسود وبذور الجزر والأعشاب العطرية.

تبدأ فيه نفحات التوت الأسود الشهية التي جرى تعزيزها بمزيج من الكزبرة وبذور أمبريت والحبق وروح النعناع والبرتقال لتمنح الانتعاش الذي يترافق مع إحساسنا بالنباتات وهي تلامس أجسامنا في أثناء السير في الحقول. يليها بذور الجزر التي تتلاعب بتأثير النفحات الخضراء للتوت الأسود وهو يضيء ممزوجًا مع نفحات المشمش الكريمية والمخملية والتمر والتين، ما يضفي الكثير من العمق على العطر، وقليل من وردة مايو التي تضفي نوعًا من الحلاوة على العطر وتعزز الاتحاد بين كل هذه المكونات.

Prada Luna Rossa Ocean

(برادا)

يمزج هذا العطر بين الفخامة العميقة والحسية من خلال أفضل المكونات في الطبيعة. وهو يشكل تمازجًا للحرفية والتكنولوجيا المتطورة. وهو مزيج بين النفحات الحمضية المنعشة مع مزيج حسي من اللافندر والمريمية لخلق هالة نظيفة ومنعشة حول من يضعه.

يبدأ العطر بنفحات البرغموت والفلفل الوردي والـ Artemisia، قبل أن يتكشف قلبه عن اللافندر وزهرة السوسن الممزوجة مع نبات المريمية والجلد المقلوب والزعفران. أما القاعدة فيتربع فيها المسك والفيتيفر المنعش والكراميل الشهي مع البتشولي.

Gentleman Society من Givenchy

(جنتل مان)

هو عطر خشبي شهي مؤلف من مواد خام رائعة. يعكس الثقة بالنفس مع الحفاظ على التقاليد التي تجعل الرجل راقيًا. يبدأ بنفحات حب الهيل والمريمية. أما في القلب فتتربع زهرة النرجس مع الفيتيفر من مدغشقر وهايتي والأورغواي ومعها زهرة النرجس البرية. أما القاعدة ففيها نفحات الفانيليا وخشب الأرز وخشب الصندل التي تترك أثرًا لا يُنسى.

Fleuve Tendre من Liquides Imaginaires

(لكويد ايماجينير)

عطر شديد الغواية ينساب كنهر من نعومة وشغف. هذا العطر يجسد المغامرة والإثارة الناجمين عن المخاطرة. جرى استيحاء العطر من خريطة Tendre وهي خريطة خيالية فرنسية لأرض تسمى توندر، وهي خريطة الطريق نحو الحب. من هذه الخريطة الخيالية نبع العطر وكل مكوناته.

يبدأ بنفحات المندرين المنعشة مع الفلفل الأسود وحب الهال والكزبرة مضافًا إليه الكمون والزعفران وجوزة الطيب لرائحة جذابة آسرة من البداية. قبل أن يتكشف القلب عن مزيج من ماء الورد وزهرة الغرنوقي والدرون. أما القاعدة فتنضح برائحة الفيتيفر والبتشولي والبخور وفول التونكا والجلد المقلوب والمسكارومي.







كاريكاتير

إستطلاعات الرأي