تحت شعار "لستم وحدكم".. بدء التحضيرات للمهرجان الأول للأفلام القصيرة للجامعات اليمنية

الامة برس-خاص:
2024-02-12

قال الشرقبي، أن اللجنة التحضيرية للمهرجان استكملت محددات وشروط المشاركة والاتفاق على لجنة التحكيم للأفلام التي سيتم استعراضها خلال أيام المهرجان (الامة برس)صنعاء- تجري المؤسسة العامة للمسرح والسينما بالتعاون مع قطاع الشؤون التعليمية بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي التحضيرات لإقامه المهرجان الأول للأفلام القصيرة للجامعات اليمنية، المقرر إقامة بالعاصمة صنعاء خلال الفترة ١٠ - ١١ شعبان 1445هـ.

واوضح رئيس المؤسسة العامة للمسرح والسينما، صلاح ضيف الله الشرقبي، أن المهرجان الذي يقام تحت شعار" لستم وحدكم" تشارك فيه 15 جامعة يمنية من مختلف المحافظات.

وقال الشرقبي:" أن اللجنة التحضيرية للمهرجان استكملت محددات وشروط المشاركة والاتفاق على لجنة التحكيم للأفلام التي سيتم استعراضها خلال أيام المهرجان.

واكد رئيس المؤسسة أهمية المهرجان الذي يأتي في إطار الخطة الإستراتيجية للمؤسسة العامة للمسرح والسينما لتفعيل قطاع السينما في اليمن والاستفادة من القدرات الشبابية للتوعوية في مختلف المجالات".

مضيفاً: بان الأفلام القصيرة المتنافسة على المراكز الاولى تناولت القضية الفلسطينية باعتبارها قضية اليمن والأمة العربية، والتعريف بالدور النضالي والصمود لأبناء فلسطين وفضح جرائم العدو الصهيوني، بالإضافة الى التعريف بموقف اليمن المشرف تجاه القضية الفلسطينية وربط النضال الفلسطيني مع النضال اليمني في مواجهة عدوان واحد.

مؤكداً اهمية صناعة الأفلام القصيرة التي أصبحت الصناعة الأكثر رواجاً بسبب قدرة وسائل التواصل الاجتماعي على الترويج لها وإيصالها للرأي العام.







كاريكاتير

إستطلاعات الرأي