بيونسيه تتجه نحو رعاة البقر بألبوم جديد مليء بجذور تكساس

ا ف ب - الامة برس
2024-03-28

تعود بيونسيه إلى جذورها في ولاية تكساس من خلال ألبومها الجديد

كانت بيونسيه لاعباً أساسياً في مجال صناعة الترفيه منذ ما يقرب من ثلاثة عقود، حيث تحولت من قائدة مجموعة فتيات وإمبراطورة موسيقى البوب ​​إلى ممثلة هوليود وقطب الأعمال.

ولكن على الرغم من كل القبعات التي ارتدتها، ظلت قبعة رعاة البقر التي ارتدتها النجمة المولودة في هيوستن في متناول اليد: لقد كانت الملكة باي دائمًا بلدًا.

وهي الآن تدخل عصرها بقوة: "كاوبوي كارتر"، الفصل الثاني من مشروعها "النهضة"، من المقرر أن يُعرض عند منتصف ليل الجمعة (0400 بتوقيت جرينتش).

من التناغمات الصوتية لأغنية Destiny's Child إلى النغمات الخارجة عن القانون لأغنية Daddy Lessons لعام 2016، لطالما أشادت بيونسيه بتراثها الجنوبي، حيث دمجت التأثيرات الريفية في موسيقاها وأسلوبها وفنونها البصرية.

لقد تصدرت بالفعل المخططات بأول أغنيتين منفردتين من الألبوم - "Texas Hold 'Em" و"16 Carriages"، اللتين تم إسقاطهما خلال Super Bowl في فبراير.

ومع ذلك، فإن شعبيتها وتأثيرها - حيث حصلت على جوائز جرامي أكثر من أي فنان آخر في هذا المجال - قد اصطدمت بحراسة موسيقى الريف الذكور ذوي الأغلبية البيضاء، الذين فرضوا منذ فترة طويلة حدود هذا النوع.

لقد تلقت تعليقات عنصرية بشكل خاص بعد أداء أغنيتها الأكثر ريفية حتى الآن، "Daddy Lessons،" في حفل توزيع جوائز جمعية موسيقى الريف لعام 2016 جنبًا إلى جنب مع فرقة The Chicks.

لكن باي لا يتراجع. 

وقالت على إنستغرام مؤخرًا: "لقد أجبرتني الانتقادات التي واجهتها عندما دخلت هذا النوع لأول مرة على تجاوز القيود المفروضة علي".

"الفصل الثاني هو نتيجة تحدي نفسي، وتخصيص وقتي لدمج الأنواع الموسيقية معًا لإنشاء هذا العمل."

لقد كان للفنانين السود دائمًا دور فعال في هذا النوع، لكن ردود الفعل العنيفة متكررة.

 

تم إلغاء Lil Nas X - الفنان الذي حطم الأرقام القياسية في أغنية "Old Town Road" المعدية التي جمعت بين نغمات البانجو مع الجهير المذهل - من مخطط Billboard's Country، مما أثار انتقادات لأنه أطلق عليه لقب الهيب هوب لأنه أسود.

وكتبت ريانون جيدينز الحائزة على جائزة جرامي، والتي ظهرت في برنامج "Texas Hold 'Em"، في عمود حديث في صحيفة The Guardian: "كلما قام فنان أسود بطرح أغنية ريفية، يأتي الحكم والتعليقات والآراء بشكل كثيف وسريع".

وقال جيدينز: "دعونا نتوقف عن التظاهر بأن الغضب المحيط بهذه الأغنية الأخيرة يتعلق بأي شيء آخر غير محاولة الأشخاص حماية حنينهم إلى تقليد أبيض عرقي خالص لم يكن موجودًا على الإطلاق".

"مراقبة الحدود" 

ومع ذلك، قال: "إن الفنانين السود والبني مطالبون في صناعة الموسيقى التي يهيمن عليها البيض، والفهم الذي يهيمن عليه البيض لموسيقى الريف... أن يثبتوا حسن نواياهم".

"لا علاقة له بالموسيقى التي يصنعونها."

وقال هيوز لوكالة فرانس برس إنه في السنوات الـ 15 الماضية على وجه الخصوص، "احتضنت بيونسيه حقا وارتبطت بشخصيتها في تكساس". "أي شخص مهتم لا يمكن أن يتفاجأ هنا."

وأضاف: "ومع ذلك، فقد أثار هذا الحساب الضخم، مرة أخرى، حيث كان هناك أشخاص يقولون: "أوه، لا يمكن أن تكون دولة"، واصفًا رد الفعل بأنه لازمة قديمة في ناشفيل "تستخدم كآلية لضبط الشرطة". الحدود حول الموسيقى."

وقالت هولي جي، التي أسست بلاك أوبري لعرض الفنانين السود في البلاد قبل ثلاث سنوات، لوكالة فرانس برس إن "عشاق موسيقى الريف عادة ما يحبون اعتبار أنفسهم تقليديين، وهو أمر مثير للسخرية بعض الشيء لأن السود اخترعوا موسيقى الريف".

وتابعت: "هناك دائمًا هذا التراجع عندما يكون هناك شيء جديد أو شيء مختلف يأتي إلى الفضاء". "لسوء الحظ بالنسبة لهم، فهي أقوى بكثير منهم."

قالت هيوز إنها بذلت جهودًا واضحة لفهم تاريخ ذلك المشهد، كما أن اختيارها للمتعاونين في الفصل الثاني يظهر حساسية مماثلة.

وبغض النظر عن رد فعل ناشفيل على "كاوبوي كارتر"، أوضحت بيونسيه أنها ستكون لها الكلمة الأخيرة.

"هذا ليس ألبومًا ريفيًا" ، نشرت مؤخرًا. "هذا ألبوم لبيونسيه."







كاريكاتير

إستطلاعات الرأي