السياحة المستدامة.. هكذا تسافرين بطريقة صديقة للبيئة

الامة برس
2024-04-01

السياحة المستدامة.. هكذا تسافرين بطريقة صديقة للبيئة (زهرة الخليج)

يسمع الناس عن مصطلح الاستدامة، لكنهم يعتقدون أن مسألة تطبيقه في الحياة اليومية العملية السريعة مستحيلة. وعلى العكس من ذلك، يمكن للمرء إن أحكم عقله أن يدير حياته بسهولة ويسر واستدامة، بعيداً عن أي تعقيدات قد يتخيلها، ولا تكون موجودة من الأساس، ومنها إمكانية القيام برحلة سياحية مستدامة، ترفه عن النفس، ولا تؤذي كوكب الأرض.وفقا لموقع زهرة الخليج

والاستدامة، أساساً، هي مصطلح بيئي يصف كيف تبقى الأنظمة الحيوية متنوعة ومنتجة مع مرور الوقت. والاستدامة بالنسبة للبشر، هي القدرة على حفظ نوعية الحياة التي نعيشها على المدى الطويل، وهذا بدوره يعتمد على حفظ العالم الطبيعي، والاستخدام المسؤول للموارد الطبيعية.

أما السياحة المستدامة، فهي السياحة التي تراعي تماماً آثارها الاقتصادية والاجتماعية والبيئية الحالية والمستقبلية، وتلبية احتياجات الزوار، والصناعة، والبيئة، والمجتمعات المضيفة. ويمكن أن تشمل السياحة النقل الأساسي إلى الموقع العام، والنقل المحلي، والإقامة، والترفيه، والاستجمام، والتغذية والتسوق.

ويمكن تطبيق مجموعة أفكار تساعد الشخص على القيام برحلة سياحية مشوقة، تراعي طرق وأساليب الاستدامة، خاصة مع تفاقم آثار تغير المناخ، وضرورة تقليل البصمة الكربونية، وتبني ممارسات السفر المستدامة، انطلاقاً من اختيار أماكن صديقة للبيئة للإقامة بها، والسفر والتنقل بطريقة صديقة للبيئة.







كاريكاتير

إستطلاعات الرأي