رئيس الإمارات والعاهل الأردني يؤكدان ضرورة التحرك الدولي لمنع توسيع الصراع في المنطقة

الأمة برس
2024-04-02

الشيخ محمد بن زايد والملك عبد الله الثاني خلال لقاء سابق في أبوظبي (وام)

أبوظبي - أكد رئيس الإمارات والعاهل الأردني ضرورة التحرك الدولي الجاد لمنع توسيع الصراع في المنطقة وتجنيبها تبعات أزمات جديدة، إضافة إلى إيجاد أفق سياسي واضح للسلام العادل والشامل على أساس «حل الدولتين»، الذي يضمن الحفاظ على الاستقرار والأمن للجميع وفقاً لموقع الشرق الأوسط.

جاءت تلك التأكيدات خلال اتصال هاتفي بين الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات، والعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني بن الحسين، بحثا خلاله في العلاقات الأخوية ومختلف جوانب التعاون والتنسيق المشترك بين البلدين بما يخدم مصالحهما المتبادلة وتطلعاتهما نحو التنمية والازدهار.

كما ناقش الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، والعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، خلال الاتصال، عدداً من القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك، في مقدمتها الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط وتطورات الأزمة الإنسانية في قطاع غزة، مؤكدين في هذا السياق أهمية تكثيف الجهود لوقف إطلاق النار في القطاع وتعزيز المساعي المبذولة للاستجابة للأوضاع الإنسانية التي تزداد تفاقماً في غزة.

وحسب ما نقلته وكالة أنباء الإمارات (وام)، فإن رئيس الإمارات اطمأن من الملك عبد الله الثاني بشأن الأوضاع في الأردن، مؤكداً وقوف بلاده مع الأردن بما يصون أمنه ويحفظ استقراره.







كاريكاتير

إستطلاعات الرأي