مايزال لديك الوقت لتعلم لغة جديدة بسرعة.. فكيف تبدأ رحلتك؟

الأمة برس
2024-04-02

تعبيرية (بيكسباي)

هل تريد معرفة كيف يمكنك تعلم لغة جديدة في أسرع وقت ممكن؟ هل تود أن تكتسب مهارات المحادثة الأساسية بسرعة وسهولة دون الحاجة إلى دروس باهظة الثمن؟ هل تسعى للانتقال من مستوى المبتدئين إلى الطلاقة في التحدث بلغة جديدة؟ إذا كنت ملتزماً بتعلم لغتك الجديدة من أجل التطور في وظيفتك، وتعمل بجد، وتتبنى عقلية متفتحة تجاه ارتكاب الأخطاء، فسنكشف لك أسرار تعلم اللغة بسرعة، وبدء الحديث بها بثقة وسهولة وفقاً لموقع سيدتي.

تقدم الخبيرة في مجال تدريب الطلاب غير الناطقين باللغة العربية، الدكتور آلاء مقابلة مجموعة من أسهل أسرار تعلم اللغة؛ حتى تتمكن من تعلم اللغة بسرعة والبدء في التحدث بلغة جديدة؛ من خلال مجموعة استراتيجيات.

نصيحة: الصبر والإصرار هما السمتان اللتان تمكنانك من تحقيق تقدم ملحوظ في تعلم اللغة.

شاهد العروض واستمع إلى البودكاست

ربما يكون أسهل ما يمكنك فعله هو مشاهدة البرامج التلفزيونية، أو الأفلام باللغة التي تحاول تعلمها، حاول تجنب الترجمات المصاحبة، حتى لا تتطور إلى الاعتماد عليها، وحاول مشاهدة العروض أو الأفلام التي تعرف أحداثها بالفعل مثل الرسوم المتحركة للأطفال أو الإصدارات المدبلجة من الأفلام الإنجليزية؛ فمعرفة السياق ستساعدك على فك رموز معاني الكلمات والعبارات.

اقرأ كتب الأطفال

مع تقدم مستوى لغتك، يمكنك الانتقال إلى مواد قراءة أكثر تقدماً؛ مثل الصحف والمجلات، عندما تقرأ بصوت عالٍ، بدلاً من القراءة بصمت، يمكنك العمل على مهارات فهم القراءة والنطق بشكل عام، بدلاً من محاولة ترجمة كل عبارة، أرغم نفسك على التفكير باللغة التي تقرأها.

تعلم العبارات الأساسية

تذكر دائماً: ادرس بذكاء وليس بجهد أكبر، حيث إن إتقان المحادثة اليومية سيسمح لك بالانطلاق بسرعة، وإن إتقان العبارات الأساسية التي ستستخدمها بشكل متكرر أكثر أهمية من البدء بتعلم الحروف الأبجدية أو بنية الجملة المثالية.

ركز على الكلمة الأكثر شيوعاً

ربما يكون إتقان المفردات الأساسية أحد أهم الأشياء التي يمكنك القيام بها عند تعلم لغة جديدة؛ حتى لو لم تتمكن من فهم الجمل بأكملها، فإن القدرة على انتقاء الكلمات الرئيسية يمكن أن تساعدك على فهم المعنى العام للكلام أو النص.

العمل على النطق

ليس هناك فائدة من حفظ مئات الكلمات والعبارات إذا كنت تنطقها بشكل غريب بحيث لا يمكن فهمها، لذلك من المهم أنه عندما تتعلم كلمة ما، فإنك تتعلم النطق في وقت واحد.

لا تقلق بشأن القواعد المثالية

يعد السبب وراء عدم قدرة معظم الناس على تذكر معظم اللغة التي قضوا سنوات في تعلمها في المدرسة هو أن المناهج المدرسية تميل إلى تركيز قدر كبير من الوقت على تعلم القواعد وقليل جداً من الوقت على الكلام، يعد هذا أمراً عكسياً إلى حد كبير، فإذا كنت تريد أن تتعلم لغة ما بسرعة، فيجب أن تتعلم كيفية التحدث أولاً.

تعلم العد باللغة الجديدة

حاول أن تتعلم العد حتى العشرة نظراً لأن الأرقام من 1 إلى 10 عادةً ما تكون أسهل شيء يمكن حفظه في البداية، تعلم كل يوم مجموعة جديدة مكونة من عشرة أرقام، واستمر في ذلك كل يوم حتى تصل إلى مستوى الرضا عن العدد الذي يمكنك عده، إذا كنت مستعداً للتحدي، فاحفظ جميع الأرقام حتى مائة في يوم واحد.

نصيحة: لا تنتظر الكمال، بل ابدأ من حيث أنت الآن، وافعل ما في وسعك للتحسن بشكل مستمر.

ختاماً: في كثير من الأحيان، يقضي معظم الأشخاص كل وقتهم في دراسة القواعد، وحفظ قوائم الكلمات بدلاً من الخروج فعلياً ووضع ما تعلموه موضع التنفيذ، إن التحدث مع شخص حقيقي وحيوي في محيط عملك سيساعدك على الشعور بتحفيز أكبر لتعلم اللغة بدلاً من التحديق في كتاب أو شاشة الكمبيوتر، لذلك حاول العثور على صديق أو زميل في العمل يتحدث اللغة التي ترغب في تعلمها، ويكون على استعداد للجلوس معك ومساعدتك في التدرب.







كاريكاتير

إستطلاعات الرأي