انخفاض تسليمات سيارات Tesla Q1 بنسبة 8.5%، وتراجع الأسهم بشكل حاد  

أ ف ب-الامة برس
2024-04-02

 

 

أثر حريق متعمد على البنية التحتية للطاقة على الإنتاج في مصنع تسلا الألماني، وهو أحد العوامل التي أثرت على مبيعات الشركة في الربع الأول(أ ف ب)   واشنطن- أعلنت شركة تسلا عن انخفاض بنسبة 8.5 بالمئة في تسليمات السيارات في الربع الأول، وهو ما خالف تقديرات كبار المحللين وأثقل كاهل الأسهم.

وأعلنت شركة السيارات العملاقة التابعة لإيلون ماسك عن تسليم 386,810 سيارة خلال هذه الفترة، مما يعكس جزئيًا ضعف سوق المبيعات في الصين، حيث تواجه منافسة شديدة من صانعي السيارات الكهربائية المحليين.

وتراجع إنتاج الشركة نحو 1.7 بالمئة إلى 433371 سيارة.

كان المحللون يستعدون لربع أول صعب بالنسبة لشركة تيسلا التي تحلق على ارتفاعات عالية، والتي يقال إنها خفضت إنتاجها في الصين في مواجهة صعود BYD وغيرها من شركات صناعة السيارات الصينية.

وتعرضت شركة تسلا أيضًا خلال هذا الربع لهجوم في مصنعها الأوروبي الوحيد في ألمانيا، والذي تم استهدافه في حريق متعمد على خطوط كهرباء قريبة في أوائل مارس، مما أدى إلى تراجع الإنتاج.

وفي الوقت نفسه، أدت الزيادة في السيارات الكهربائية في الأسواق الأخرى بما في ذلك الولايات المتحدة إلى قيام شركة تسلا بتخفيض الأسعار، مما أدى إلى إضعاف توقعات أرباح الشركة.

ومع ذلك، فإن أرقام يوم الثلاثاء من تسلا خيبت آمال مراقبي السوق.

وقال دان إيفز، المحلل في شركة Wedbush: "بينما كنا نتوقع نتائج سيئة في الربع الأول، كانت هذه كارثة تامة".

"نحن نعتبر هذه لحظة حاسمة في قصة Tesla بالنسبة لـ Musk إما لتغيير هذا الأمر وعكس أداء العين السوداء في الربع الأول. وإلا فمن الواضح أن بعض الأيام المظلمة قد تكون أمامنا والتي يمكن أن تعطل سرد Tesla على المدى الطويل."

وانخفضت الأسهم 5.2 بالمئة في التعاملات المبكرة.







كاريكاتير

إستطلاعات الرأي