التغذية السليمة فواكه قليلة الكربوهيدرات: تعرف عليها

2021-09-25 | منذ 3 أسبوع

هل تعرفت من قبل على فواكه قليلة الكربوهيدرات؟ وما هي الفواكه التي تحتوي على الكثير من الكربوهيدرات؟ تابع القراءة لتعرف أكثر.

يتساءل العديد عن أفضل الفواكه التي يجب تناولها في نظام غذائي يحتوي على القليل من الكربوهيدرات، فهل تعرفت سابقًا عليها؟ إليك في هذا المقال كل ما يهمك أن تعرفه عن فواكه قليلة الكربوهيدرات:

فواكه قليلة الكربوهيدرات

تعرف معنا على أبرز فواكه قليلة الكربوهيدرات تستطيع إضافتها على النظام الغذائي، وهي:

التوت

يعد التوت بمختلف أنواعه من الفواكه التي تحتوي على نسبة منخفضة من الكربوهيدرات.

ويحتوي أيضًا على خصائص مضادة للأكسدة، والبوتاسيوم، وفيتامين ج، والعديد من العناصر الغذائية المهمة، ومع ذلك يجب تناوله بكميات معتدلة.

البطيخ

يعد البطيخ أحد أكثر الفواكه التي تحتوي على الكربوهيدرات والألياف بنسبة قليلة، كما يحتوي على نسبة عالية من الماء وفيتامين أ، وبالتالي لا يمتلك الكثير من السعرات الحرارية.

الشمام

الشمام بالتأكيد أحد الفواكه قليلة الكربوهيدرات، كما أنه يعد منخفض بالألياف أيضًا.

ويعد أيضًا خالي من الكولسترول، ويحتوي على القليل من الصوديوم، ومصدر جيد لحمض الفوليك، ويتم تناوله في الغالب مع الليمون، والنعناع، والماء.

الأفوكادو

لا يحتوي الأفوكادو على الكثير من الكربوهيدرات بالإضافة إلى أنه يوفر الألياف والدهون الصحية والتي تعد مفيدة لصحة القلب.

المن

وتسمى أيضًا بندى العسل وهي من الفواكه قليلة الكربوهيدرات، كما أنها تعد مصدر ممتاز لفيتامين ج، والبوتاسيوم، والنحاس للحفاظ على ضغط الدم الجيد، ولتعزيز عملية التمثيل الغذائي، وزيادة الكولاجين.

الخوخ

من المدهش أن الخوخ لا يحتوي على الكثير من الكربوهيدرات بالإضافة إلى أنه يقدم العديد من العناصر الغذائية، مثل: البروتين، وفيتامين ج.

كما أنه لا يحتوي على سعرات حرارية أو دهون قد تسبب زيادة الوزن.

الفراولة

من الفواكه قليلة الكربوهيدرات الفراولة، حيث أنها تعد من الفواكه المليئة بالمغذيات المضادة للسرطان والالتهابات، وتساعد أيضًا في حماية القلب.

الأناناس

يحتوي الأناناس على نسبة قليلة من الكربوهيدرات، بالإضافة إلى أنه يعد من أفضل المصادر للحصول على المنغنيز للحفاظ على صحة الجهاز العصبي، والهرمونات، وسكر الدم، كما يساعد على امتصاص الجسم للكالسيوم.

ويحتوي على البروميلين (Bromelain) وهو إنزيم يساعد على هضم البروتين.

 



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي