"لويزة الليمون".. حليفة الصحة والشباب

زهرة الخليج
2023-01-03

"لويزة الليمون".. حليفة الصحة والشباب (زهرة الخليج)

تم استخدام العديد من الأعشاب البرية لسنوات كجزء من الطب التقليدي، لما توفره من فوائد. وفي الوقت الحاضر، لايزال يستخدمها الكثيرون كعلاج طبيعي ضد بعض الأمراض.
 وتعد عشبة لويزة الليمون من الأعشاب البرية ذات الفوائد الجمة. ويُعرف هذا النبات الذي تعود أصوله إلى تشيلي والأرجنتين بخصائصه الطبية المتعددة، بالإضافة إلى استخدامه في الزينة.

 عشبة لويزة هي عشبة مميزة بسبب رائحة الليمون التي تنبعث منها، ولها استخدامات واسعة في المطبخ كمنكهة لأطباق اللحوم والأرز، كما أنها تستخدم في صنع الحلويات والصلصات، بالإضافة إلى ذلك هناك أشخاص يستخدمون هذا النبات لأغراض تجميلية لصنع العطور. 
 يدخل الكثير من الناس هذه العشبة في روتينهم اليومي، فإن تناولها كمشروب يجلب الكثير من الفوائد للجسم. ومع اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن مع روتين رياضي جيد، يعتبر مشروب لويزة الليمون حليفًا مثاليًا للمساعدة في إنقاص الوزن. ولويزة الليمون نبات مضاد للأكسدة، حيث إنه مفيد لمحاربة الإجهاد التأكسدي، ويساعد على منع الشيخوخة وبعض الأمراض، كما أنه نبات مضاد للبكتيريا، ويرجع ذلك إلى أحد مكوناته، وهو السترال، الذي يساعد على تحسين استجابة الجهاز المناعي ويزيد إنتاج خلايا الدم البيضاء. بالإضافة إلى ذلك، يعتبر هذا النبات مضادًا للالتهابات، ولهذا يتم استخدامه كمسكن طبيعي للآلام ولتخفيف الآلام الطفيفة، وبفضل محتواه من الميلاتونين، فإن لويزة الليمون مناسبة لمحاربة الأرق وتهدئة الجسم والسيطرة على الأعصاب.
 من ناحية أخرى، تملك لويزة الليمون خصائص هضمية تساعد على تقليل انتفاخ البطن، ومحاربة الغازات كما تساعد على تخفيف حرقة المعدة







كاريكاتير

إستطلاعات الرأي