وداعًا للكرش- 5 نصائح لحرق دهون البطن في رمضان

الأمة برس
2024-02-20

تعبيرية (بيكسلز)

لا شك أن التوقف عن تناول الطعام لساعات طويلة في شهر رمضان المبارك فرصة مثالية لفقدان الوزن وحرق دهون البطن، ولكن يجب اتباع بعض الإرشادات، لتحقيق أقصى استفادة من الصيام.

في التقرير التالي، يستعرض "الكونسلتو" طرق التخلص من الكرش في رمضان، وفقًا لموقع "Medicinenet".

نصائح لحرق دهون البطن في رمضان

1- التغذية السليمة

يجب أن تكون وجبتا الإفطار والسحور في رمضان تحتوي على أطعمة غنية بالألياف والبروتين، مع ضرورة التقليل من الدهون المشبعة والسكريات.

2- شرب الماء

من الضروري الحرص على شرب كمية وفيرة من الماء في الفترة التي تفصل بين وجبتي الإفطار والسحور، لأن المياه تساعد على كبح الشهية، بالإضافة إلى أن الجسم يصبح أكثر قدرة على حرق الدهون المتراكمة به، لا سيما الموجودة في منطقة البطن، عندما يكون رطبًا.

3- تجنب الأطعمة المقلية والمصنعة

يعاب على الأطعمة المقلية والمصنعة محتواها العالي من السعرات الحرارية والدهون المشبعة والأملاح، لذلك ينبغي الابتعاد عنها نهائيًا في رمضان، لفقدان الوزن والقضاء على الكرش.

4- ممارسة الرياضة

التغذية السليمة بدون الحفاظ على نشاط الجسم لن تساعد على فقدان الوزن، لذلك يُنصح بممارسة التمارين الرياضية يوميًا في رمضان بعد الإفطار لمدة 30 دقيقة على الأقل، لرفع معدل حرق الدهون بالجسم.

5- النوم الجيد

لا بد من الحصول على قسط كافٍ من النوم كل ليلة في رمضان، يتراوح بين 7 و8 ساعات، لأن قلة النوم من أسباب ظهور الكرش، لأنها تتسبب في زيادة الشهية.







كاريكاتير

إستطلاعات الرأي