أنصار الله الحوثيين تعلن مقتل وإصابة 7 أشخاص بقصف أمريكي بريطاني على تعز في اليمن

سبوتنيك - الأمة برس
2024-02-25

(ا ف ب)

صنعاء (الجمهورية اليمنية) - قُتل مدني وأصيب 6 آخرون، الأحد 25-2-2024، جراء القصف الأمريكي البريطاني، على محافظة تعز جنوب غربي اليمن.

وأفادت قناة "المسيرة" التابعة لجماعة أنصار الله الحوثيين اليمنية، بأن "القتيل والمصابين جميعهم من أسرة واحدة، في منطقة شمير بمديرية مقبنة في تعز".

وأدان المتحدث باسم جماعة أنصار الله الحوثيين، محمد عبد السلام، في وقت سابق من اليوم الأحد، استمرار الغارات الأمريكية البريطانية، على اليمن، مؤكدا أنها "عدوان مدان ومرفوض ينتهك سيادة دولة مستقلة".

وقال عبد السلام، عبر حسابه على منصة "إكس"، إن "هذا العدوان الأمريكي البريطاني، يأتي في سياق محاولات عبثية لمنع اليمن عن مواصلة دعمه لصمود الشعب الفلسطيني في قطاع غزة".

ونفذت مقاتلات أمريكية وبريطانية، ليل السبت الماضي، غارات جوية على مواقع لجماعة أنصار الله الحوثيين في صنعاء وسط اليمن.

وأفاد مصدر في أنصار الله الحوثيين لوكالة "سبوتنيك"، بأن المقاتلات الأمريكية والبريطانية شنت غارتين على قاعدة "الديلمي" الجوية شمال صنعاء، ومعسكر "النهدين" التابع لقوات الحرس الجمهوري (نخبة الجيش اليمني سابقًا) في المجمع الرئاسي جنوب صنعاء.

ويأتي القصف الجوي بعد أيام من توعد زعيم أنصار الله الحوثيين عبد الملك الحوثي، يوم الخميس الماضي، بتصعيد هجمات قواته في البحرين الأحمر والعربي والتي تقول الجماعة إنها تستهدف السفن المرتبطة بإسرائيل أو المتجهة إلى موانئها، وكذا السفن الأمريكية والبريطانية. مؤكداً استهداف 48 سفينة منذ عملية "طوفان الأقصى"، في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، ردًا على عمليات الجيش الإسرائيلي ضد الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة.

وكانت جماعة أنصار الله الحوثيين، أعلنت في العاشر من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، أنها ستشارك بهجمات صاروخية وجوية و"خيارات عسكرية أخرى" إسنادًا للفصائل الفلسطينية في مواجهة الجيش الإسرائيلي بقطاع غزة، في حال تدخل الولايات المتحدة عسكريًا بشكل مباشر في الصراع الفلسطيني الإسرائيلي في القطاع.

وتعلن جماعة أنصار الله الحوثيين أنها جزء من "محور المقاومة" الذي يضم إيران وسوريا و"حزب الله" اللبناني وفصائل المقاومة الفلسطينية، مؤكدة استعدادها للمشاركة في القتال إلى جانب المقاومة الفلسطينية.

وتسيطر جماعة أنصار الله الحوثيين، منذ سبتمبر/ أيلول 2014، على غالبية المحافظات وسط وشمالي اليمن، بينها العاصمة صنعاء، فيما أطلق تحالف عربي بقيادة السعودية، في 26 مارس/ آذار 2015، عمليات عسكرية دعمًا للجيش اليمني لاستعادة تلك المناطق من قبضة الجماعة.







كاريكاتير

إستطلاعات الرأي