دوري "أن بي ايه": سلتيكس وباكس يعودان الى سكة الانتصارات

أ ف ب-الامة برس
2024-03-31

ساهم لاعب الارتكاز اللاتفي كريستابس بورزينغيس في الفوز الـ58 في 74 مباراة لبوسطن بتسجيله 19 نقطة مع 10 متابعات وأربع صدات وثلاث تمريرات حاسمة وسرقتين (أ ف ب)عاد بوسطن سلتيكس وميلووكي باكس الى سكة الانتصارات بعد خسارتين متتاليتين عندما تغلبا على مضيفيهما ميو أورليانز بيليكانز 104-92 وأتلانتا هوكس 122-113 تواليا السبت في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين.

في المباراة الأولى، أعاد جايسون تايتوم فريقه بوسطن سلتيكس متصدر الدوري والمنطقة الشرقية الى طريق الانتصارات بعد خسارتين متتاليتين أمام مضيفه أتلانتا هوكس وضعتا حدا لسلسلة من تسع مباريات متتالية دون خسارة، وذلك بتسجيله 23 نقطة مع تسع متابعات وجنبا فريقه ثلاث هزائم متتالية للمرة الاولى هذا الموسم.

وساهم لاعب الارتكاز اللاتفي كريستابس بورزينغيس في الفوز الـ58 في 74 مباراة لبوسطن بتسجيله 19 نقطة مع 10 متابعات وأربع صدات وثلاث تمريرات حاسمة وسرقتين، وأضاف جايلن براون 17 نقطة مع سبع متابعات وست تمريرات حاسمة، وجرو هوليداي 13 نقطة مع ثماني متابعات وسبع ىتمريرات حاسمة.

وقال بورزينغيس "نريد أن نكون فريقًا متعطشًا (للانتصارات) مهما حدث. لم نفز بأي شيء حتى الآن، وسقوطنا مرتين متتاليتين أمام أتلانتا ليس في حمضنا النووي. لم يكن الأمر مناسبًا لنا فقط، لذلك جئنا إلى هنا الليلة وحصلنا على الفوز".

وكان نجم نيو أورليانز زيون وليامسون أفضل مسجل في المباراة برصيد 25 نقطة بينها 12 في الربع الاول مع تسع متابعات، وأضاف زميله سي جيه ماكولوم 24 نقطة لكن ذلك لم يكن كافيا لتجنيب فريقه الخسارة الـ29 في 74 مباراة حيث بقي خامسا في المنطقة الغربية متقدما بنصف مباراة على دالاس مافريكس ومباراتين على فينيكس صنز في صراع على آخر مركزين مؤهلين مباشرة الى الأدوار الإقضائية (البلاي أوف).

وفي الثانية، فرض العملاق اليوناني يانيس أنتيتوكونمبو نفسه نجما في مباراة فريقه ميلووكي باكس ومضيفه أتلانتا هوكس وقاده الى الفوز 122-113 بتسجيله 36 نقطة مع 16 متابعة وسبع تمريرات حاسمة وثلاث سرقات، بعدما خسر مباراتيه الاخيرتين امام فينيكس صنز ومينيسوتا تمبروولفز.

وأوقف باكس سلسلة أربعة انتصارات متتالية لهوكس بينها فوزان على سلتيكس، وعزز موقعه في المركز الثاني للمنطقة الشرقية برصيد 47 فوزا مقابل 27 خسارة، موسعا تقدمه على كليفلاند كافالييرز الثالث الى مباراتين، فيما بقي أتلانتا عاشرا بعدما مني بخسارته الـ40 في 74 مباراة.

وبرز كريس ميدليتون وباتريك بيفيرلي في صفوف باكس بتسجيل الاول 21 نقطة والثاني 18 نقطة، فيما كان الصربي بوغدان بوغدانوفيتش أفضل مسجل في المباراة وصفوف أتلانتا برصيد 38 نقطة.

وفي مباراة ثالثة، أوقف أورلاندو ماجيك خامس المنطقة الشرقية سلسلة من ثلاث هزائم متتالية عندما تغلب على ضيفه ممفيس غريزليز 118-88 بفضل تسجيل سبعة لاعبين في صفوفه أكثر من 10 نقاط أبرزهم ويندل كارتر صاحب 15 نقطة مع 13 متابعة.

وأضاف كل من جايلن ساغس والبديل كول إينغلز 15 نقطة وكل من بابلو بانتشيرو وفراتنس فاغنر 13 نقطة.







كاريكاتير

إستطلاعات الرأي