القاتل المدان أليكس مردو يحصل على 40 عامًا بتهمة ارتكاب جرائم مالية

ا ف ب - الأمة برس
2024-04-01

يقضي أليكس مردو بالفعل عقوبة السجن مدى الحياة لقتله زوجته وابنه (ا ف ب)

حكم على أليكس مردو، محامي ساوث كارولينا، الذي أُدين في محاكمة رفيعة المستوى العام الماضي بقتل زوجته وابنه، بالسجن لمدة 40 عامًا يوم الاثنين بتهمة ارتكاب جرائم مالية.

مردو، 55 عامًا، سليل عائلة نخبة من القضاة والمحامين، يقضي بالفعل عقوبة السجن مدى الحياة لقتل زوجته ماجي وابنه بول، 22 عامًا، في مزرعة الصيد العائلية في يونيو 2021.

واعترف مردو العام الماضي بأنه مذنب في اتهامات بسرقة ملايين الدولارات من عملاء شركته البارزة في مجال الإصابات الشخصية، وحكم عليه بالسجن لمدة 27 عاما.

وقد عاد إلى المحكمة يوم الاثنين للحكم عليه بتهم فيدرالية بالتآمر لارتكاب عمليات احتيال مصرفية وعبر سلكية وغسل أموال.

حكم قاضي المقاطعة ريتشارد جيرجيل على مردوخ بالسجن لمدة 40 عامًا، ليقضيها بالتزامن مع الـ 27 عامًا التي قضاها بالفعل.

واعترف مردو بالذنب في التهم الفيدرالية في سبتمبر/أيلول، وفي ذلك الوقت قال المدعي العام الأمريكي أدير بوروز إن "الجرائم المالية" التي ارتكبها المحامي المفصول من نقابة المحامين كانت واسعة النطاق ووقحة وقاسية.

وقال بوروز: "لقد سرق بشكل عشوائي من عملائه، ومن مكتب المحاماة الخاص به، ومن الآخرين الذين وثقوا به". 

وقد استحوذت محاكمة مردوه المتلفزة التي استمرت ثلاثة أسابيع بتهمة القتل العام الماضي، على اهتمام المشاهدين في جميع أنحاء البلاد وخارجها.

تشير الأدلة الواردة من الهاتف الخلوي لابنه إلى أن مردو كان الشخص الوحيد الذي كان معهم في بيوت الكلاب التابعة للمزرعة قبل عدة دقائق من مقتل ماجي ببندقية هجومية وبول ببندقية.

ونفى ماردو قتل زوجته وابنه الأصغر، لكنه اعترف بسرقة ملايين الدولارات من عملاء مكتب المحاماة الخاص به لتغذية إدمان المواد الأفيونية.

وحتى قبل انتهاء المحاكمة، سارعت شركتا Netflix وHBO إلى إنتاج مسلسلات درامية وثائقية حول هذه القضية.







كاريكاتير

إستطلاعات الرأي