شاكيرا توجّه إنتقاد كبير لفيلم باربي: "يقلل من أهمية الرجال"

الأمة برس
2024-04-02

المغنية الكولومبية شاكيرا تحمل الجوائز التي نالتها في احتفال غرامي للموسيقى اللاتينية في اشبيلية بإسبانيا بتاريخ 16 تشرين الثاني نوفمبر 2023 (ا ف ب)

بعد النجاح الكبير والضجة التي أحدثها حول العالم، انتقدت شاكيرا فيلم باربي "Barbie" معتبرةً أنه يضرّ الرجل أكثر مما يساعد المرأة على إظهار قوتها وفقاً لموقع اي تي بالعربي.

شاكيرا عن فيلم باربي :"أولادي كرهوا الفيلم تماماً"

وقالت شاكيرا أن للرجال والنساء معاً مُهمة متساوية في المجتمع ولا ينبغي أن يكون أحدهما على حساب الآخر.

كما اعتبرت شاكيرا، التي انفصلت في يونيو 2022 عن زوجها جيرارد بيكيه، أن الفيلم يقلّل من قيمة الرجل، وينتقص منه، وقالت في تصريح لمجلة "Allure" الفرنسية أن إبنيها الصغيرين كريها الفيلم تماماً، واعتبرا أنه يحرم الرجل من هويته الذكورية، "وهذا شيء أتفق فيه معهم إلى حد ما".

ثم قالت ما معناه "أنا أربّي ولدين، أريدهما أن يشعرا بالقوة أيضاً بينما يحترمان المرأة"، وتابعت: "أنا أحب الثقافة الشعبية عندما يتم محاولة تمكين المرأة لكن دون حرمان الرجال من إمكانيتهم، لتأدية أدوارهم الهامة في الحماية وتوفير أساسيات الحياة".

أضافت : "أنا أؤمن بمنح المرأة كل الأدوات اللازمة لتقويتها دون أن تفقد جوهرها وأنوثتها"، وتابعت: "أعتقد أن للرجال هدفًا في المجتمع وللنساء هدف آخر أيضاً، نحن نكمل بعضنا البعض، ولا ينبغي أن نفقد هذا التكامل".

ثم قالت: "فقط لأن المرأة تستطيع أن تفعل كل شيء فهذا لا يعني أنها يجب أن تفعل ذلك".

وصرّحت شاكيرا بأنها تؤمن بإعطاء المرأة كل الثقة والأدوات المطلوبة كي تتمكن من تأدية كل الأدوار والمهن، ولكن "من دون فقدان جوهرنا، من دون فقدان أنوثتنا، أعتقد أن الرجال لديهم هدف في المجتمع والنساء لديهن هدف آخر أيضاً. نحن نكمل بعضنا البعض، ويجب ألا يختل هذا التناسق".

يُذكر أن تلك التصريحات تُعتبر اليوم "تقليدية" وغير منطقية من قبل البعض في مجتمع المشاهير، أو على الأقل عكس التيار الذي يدعوا المرأة إلى التحرر.







كاريكاتير

إستطلاعات الرأي