فوائد عشبة الجعدة مذهل

سيدتي
2022-12-19

فوائد عشبة الجعدة مذهلة(سيدتي)

الجعدة عشبة شهيرة تُستخدم أجزاؤها التي تنمو فوق سطح الأرض في صناعة الدواء والمكملات الغذائية، وتعالج أمراض: المرارة، الحمى، آلام المعدة، والإسهال الخفيف وعامل مساعد في أمراض الجهاز الهضمي، وتقضي على الجراثيم وتعالج النقرس.
حول فوائد عشبة الجعدة تؤكد الدكتورة في علم التغذية والغذاء سينتيا الحاج أن «هذه العشبة تساعد في خسارة الوزن، وتُستخدم بوصفها غسولاً للفم لإنعاش النفس وقتل الجراثيم فيه.
تحتوي الجعدة على خصائص تجعلها مطهراً فعالاً للجلد في حالة الجروح البسيطة، تحارب أنواعاً خطيرة من الأمراض السرطانية منها سرطان الرحم، مضادة للالتهابات؛ فتعالج التهابات بطانة الرحم، ما يجعلها تساعد على انتظام الدورة الشهرية عند النساء. تعمل مضادات الأكسدة فيها على تخليص الرحم من المشاكل، وتحافظ على توازن الهرمونات وزيادة فرصة النساء لحدوث الحمل». وتتحدث الدكتورة سينتيا عن فوائد الجعدة بالتفصيل في المقال الآتي.

- تُنصح النساء اللواتي يرغبن في إنقاص الوزن بطريقة صحية وآمنة بإدراج عشبة الجعدة ضمن نظامهن الغذائي الصحي، وذلك من خلال تناول منقوعها الذي يساعد في الحصول على وزن مثالي وقوام رشيق.
- تساعد على تنظيم الإفرازات التي تقوم الغدة الدرقية بإنتاجها؛ فتساعد في وقاية الجسم من الإصابة بتراكم الدهون وتكدسها وزيادة الوزن.
- تناول مشروب عشبة الجعدة يعمل على تخليص الجسم من الكولسترول الضار والدهون المتكدسة به.
- تناول عشبة الجعدة يعزز من الشعور بالشبع لفترات طويلة؛ فيساعد على الوقاية من الرغبة في تناول الأطعمة بشراهة.
- مدرة للبول وطاردة للسموم والمواد الدهنية العالقة في الجسم؛ الأمر الذي يجعل العشبة خياراً صحياً للراغبات في إنقاص أوزانهن.
- إذا كنتِ تعانين من صعوبةٍ بالغة في خسارة وزنكِ والدهون المتراكمة في جسمكِ، فما عليكِ إلا إضافة هذه العشبة إلى نظامكِ أو حميتكِ الغذائية، واستهلكيها بوصفها مشروباً ساخناً يساهم في تخفيف الوزن بشكل أسرع، وذلكَ بعدَ غليها بالماء.

تتعرض النساء لبعض الأمراض منها نزلات البرد، وخاصةً في فصل الشتاء بسبب تدني درجات الحرارة والخروج من حالة الدفء في المنزل إلى الهواء البارد في الخارج،؛ما يسبب: السعال، الرشح، الاحتقان، والزكام. في هذه الحالة تعمل عشبة الجعدة في التخفيف من أعراض هذه الأمراض، وتسهم في زيادة سرعة الشفاء بشكل طبيعي.

مشروب الجعدة الساخن يخفف الصداع، والتعب والتوتر الناتجين عن الضغط اليومي من العمل؛ فيسهم في تهدئة الجسم وزيادة استرخاء عضلاته، والتخفيف من الألم الذي يشعر به الشخص.

تحمي الجعدة من تكون الغازات والانتفاخات، وخاصةً بعدَ تناول الطعام، وتم الكشف عن فائدة هذه العشبة في إراحة المعدة وتنظيم حركة الأمعاء الداخلية، والتخلص من الجفاف في الجسم والإسهال، والعمل على تنظيفها من الداخل والوقاية من خطر الإصابة بالديدان المعوية.

لأن الشعر وفروة الرأس يحتاجان إلى الاهتمام الخارجي والرعاية من أجل الحفاظ عليهما، تأتي عشبة الجعدة في مقدمة الأعشاب المفيدة للشعر؛ كونها تساعد في تعقيم وتنظيف الفروة من القشرة والبكتيريا وتمنع الالتهابات بها، كما أنها تمنح خصلات الشعر رائحة فواحة.







كاريكاتير

إستطلاعات الرأي