شعرقص.حواركتاب الأمةأدب عالمينقدفكراصدارات جديدةاخبار ثقافيةتراثفضاءات

وزير الثقافة السعودي: يوم التأسيس.. فخر واعتزاز بتحقيق أعظم وحدة وبناء وطن مزدهر وطموح

الأمة برس
2024-02-22

وزير الثقافة الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان (وزارة الثقافة السعودية) 

رفع وزير الثقافة الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان، التهنئة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وإلى ولي العهد رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، وإلى الشعب السعودي كافة، بمناسبة حلول ذكرى يوم التأسيس.

وقال وزير الثقافة: «إن ذكرى يوم التأسيس مناسبة وطنية تدعو للفخر والاعتزاز بما أنجزه الآباء، من تحقيق أعظم وحدة وبناء وطن مزدهر وطموح» وفقاً لصحيفة عكاظ.

وأضاف: «نستذكر بفخر كبير سيرة قادة البلاد من الإمام محمد بن سعود، الذي أسس اللبنة الأولى في تاريخنا الوطني عام 1727، والأئمة والملوك من بعده، وحتى عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وولي عهده الأمين»، مشيراً إلى أن الاهتمام بمواطنيها وتنمية المكان، وترسيخ الأمن والاستقرار، وتعزيز الازدهار كان السمة البارزة في أولويات قادة وطننا الشامخ.

وأكد اعتزاز السعوديين بما سطره قادة البلاد ورجالهم من ملاحم خالدة، وتضحيات وعطاء تتوارثه الأجيال السعودية قبل ثلاثة قرون، منوهاً بأن المملكة العربية السعودية في كافة مراحلها قدمت نموذجاً مشرقاً في تاريخنا الحضاري.

وأشار إلى الدور الكبير لقادة بلادنا في تعزيز ما تحظى به مناطق المملكة العربية السعودية من تنوع ثقافي وازدهار الفنون والآداب وإرث عريق، وحرص الأئمة والملوك على العلوم والثقافة.

كما نوه بما تحظى به الثقافة والفنون في المملكة العربية السعودية اليوم بدعم وتشجيع وتمكين غير محدود من القيادة الرشيدة.

وأكد عزم السعوديين، استكمال ما بدأه السعوديون منذ عام 1727، من مشروع البناء والازدهار تحت قيادة خادم الحرمين الشريفين وولي العهد؛ ليصل وطننا في مصاف الدول، ولصناعة مستقبل يليق به وبحجم تضحيات وعطاءات أبنائه.







كاريكاتير

إستطلاعات الرأي